صحيفة بانوراما اليوم

"تحدٍ قاتل" يهدد حياة المراهقين على "تيك توك".. وأمريكا تحذر

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من تحد لاقى رواجاً كبيراً بين المراهقين على تطبيق "تيك توك" لتناول جرعات خطيرة من دواء الحساسية "بينادريل".

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن "التحدي القاتل" تسبب في وفاة مراهق بعمر الـ15، وفقاً لصحيفة "نيويورك بوست". و"بينادريل" من أدوية الحساسية المضادة للهستامين الشائعة، التي لا يتطلب شراؤها وصفة طبية، ويستخدم للتخفيف المؤقت للأعراض الناتجة عن حمى القش أو حساسية الجهاز التنفسي العلوي أو نزلات البرد، مثل سيلان الأنف والعطس.

وقالت إدارة الغذاء والدواء في تحذيرها: "تناول جرعات أعلى من الموصى بها من دواء الحساسية (بينادريل) يمكن أن يؤدي إلى مشاكل قلب خطيرة أو نوبات أو غيبوبة أو حتى الموت". وأضافت: "نحن على علم بالتقارير الإخبارية بشأن مراهقين ينتهي بهم الأمر في غرف الطوارئ أو الموت بعد المشاركة في تحدي بينادريل الذي يتم التشجيع له بفيديوهات منشورة على تطبيق تيك توك". وأكدت الإدارة أنها تقوم بالتحقيق بشأن التقارير المرتبطة، وتجري مراجعة لتحديد ما إذا تم الإبلاغ عن أي حالات إضافية، وحثت القائمين على "تيك توك" بإزالة مقاطع التحدي من نظام التطبيق الأساسي.

وفي وقت سابق من سبتمبر/أيلول، حذرت شركة "جونسون آند جونسون" المصنعة للدواء الآباء من مخاطر التحدي الذي لاقى رواجاً كبيراً بين المراهقين من مستخدمي التطبيق.

للأعلى