صحيفة بانوراما اليوم

دوري أبطال آسيا.. قرعة ربع النهائي تزيد صدمات السعوديين

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا فريق النصر السعودي في مواجهة محلية أمام مواطنه الأهلي، لتزيد من صدمات السعوديين في النسخة الحالية من البطولة. وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الاثنين) عن نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تقرر أن يلتقي النصر مع الأهلي في لقاء سعودي خالص ضمن منافسات غرب آسيا، بينما على الجانب الأخر يلتقي بيرسبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في المواجهة الثانية بغرب القارة في هذا الدور.

وسكون هذا اللقاء هو الثاني على التوالي للنصر ضد فريق سعودي، بعدما تجاوز مواطنه التعاون في ثمن النهائي بهدف دون رد (الأحد). ويسعى النصر لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وهو نفس الأمر بالنسبة للأهلي. وتقام مباراتا الدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا يوم الأربعاء المقبل 30 سبتمبر/ أيلول الحالي.

صدمة سعودية جديدة

نتيجة القرعة مثلت صدمة جديدة للسعوديين في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بعد الصدمة الأولى التي تمثلت في استبعاد فريق الهلال السعودي حامل اللقب من دور المجموعات رغم تأهله لثمن النهائي، بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل صفوفه. وتقدمت إدارة الزعيم باحتجاج رسمي للجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب الاستبعاد من البطولة بشكل مفاجئ، وسط تقارير عن وجود لدى النادي للجوء للمحكمة الرياضية الدولية.
بينما جاءت الصدمة الثانية بتحتم خروج فريق سعودي من ثمن النهائي، في لقاء النصر والتعاون ، قبل أن يتكرر المشهد في ربع النهائي الذي بات ينتظر خروج أحد فريقي النصر والأهلي.

للأعلى