صحيفة بانوراما اليوم

"أثبت نظرية مورينيو".. "المحظوظ" ماني يشعل الصحافة الإنجليزية

أشعل السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، الصحف الإنجليزية، بعد المباراة التي خاضها ضد أرسنال، مساء الإثنين، في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. ماني سجل هدف ليفربول الأول في المباراة التي انتهت بفوز "الريدز" بنتيجة 3-1، غير أن تلك اللقطة لم تكن الوحيدة التي يظهر فيها ماني بشكل مثير خلال المباراة.
في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، تدخل ماني بالمرفق على كيران تيرني، مدافع أرسنال، ليحصل على البطاقة الصفراء، ويكمل المباراة بشكل طبيعي. العديد من الصحف الإنجليزية سلطت الضوء على اللقطة، ووصفت ماني بـ"المحظوظ" لإكماله المباراة بشكل طبيعي، حيث أكدت أنه كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء.

نظرية مورينيو صحيفة "ميرور" البريطانية ربطت الواقعة بتصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد مباراته ضد نيوكاسل السبت الماضي. نيوكاسل نجح في التعادل مع مورينيو في اللحظات الأخيرة من المباراة التي شهدتها الجولة الثالثة، بعد الحصول على ركلة جزاء، عقب العودة لتقنية الفيديو.
المدرب البرتغالي احتد بقوة على قرار حكم الفيديو، حيث أكد أن الكرة لم تكن ترقى لأن تكون ركلة جزاء، مشيرا إلى أن الفرق صاحبة البطولات تحصل على حقها بشكل أكبر. الصحيفة البريطانية أشارت إلى أن ما قاله مورينيو تحقق بالفعل بعد نحو 24 ساعة، خلال مباراة ليفربول وأرسنال، بعدما تغاضى الحكم عن طرد ماني.

"المحظوظ" ماني

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تحدثت هي الأخرى عن الواقعة، حيث وصفت ماني بـ"المحظوظ" لعدم تعرضه للطرد خلال الفوز على أرسنال. وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول كان من الممكن أن يكمل المباراة بـ10 لاعبين بعد 3 دقائق فقط من انطلاقها، غير أن ذلك لم يحدث بعد التغاضي عن طرد ماني. الصحيفة سلطت الضوء على ما قام به اللاعب بعد ذلك، حيث سجل الهدف الأول لليفربول، والذي جاء بعد دقائق قليلة من تقدم أرسنال بهدف ألكسندر لاكازيت.
الأمر نفسه أكدته صحيفة "سبورت بايبل" البريطانية، التي أشارت إلى أن الواقعة جاءت في بدايات الدقيقة الثالثة، ما كان سيضع الفريق الأحمر في موقف حرج خلال المباراة. وفي نفس السياق، سلطت إذاعة "توك سبورت" البريطانية الضوء على الواقعة في تقريرها عن المباراة، حيث قدمته على فوز "الريدز" بالنتيجة.

للأعلى