الثلاثاء, ٢٨ سبتمبر

تفاصيل الخبر

سوبارو دبليو آر إكس 2022: منصة جديدة كليا، محرك جديد ومظهر جذاب

تدخل سوبارو دبليو آر إكس 2022 WRX SUBARU جيلها الثالث بمنصة جديدة كليا، ومحرك جديد، ومظهر جديد جذاب مع طراز رياضي جي تي GT.

 

يأتي الطراز مدعوم بشاحن توربيني 2.4 ليتر مسطح رباعي مقترن إما بناقل يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

 

 سيتم طرح طراز دبليو آر إكس  2022 للبيع في الولايات المتحدة في أوائل العام المقبل.

 

بتصميم عدواني مستوحى من سيارات السباق، و رفارفها المتوهجة بشكل كبير، وشبكها الأمامي الخطير، والمظهر الرياضي  تتألق سيارة دبليو آر إكس 2022الجديدة كليا بالتصميم الخارجي الجريء  مع الإشارة إلى تاريخ السباقات عبر تطوير تصميمها الحالي

 

 

 

لطالما كانت إحدى ميزات الأداء الأساسية في السيارة هي نظام الدفع  الرباعي المتماثل بجميع العجلات، تم تحسينه عبر عقود من الخبرة في الرالي، حيث يخلق ثباتا موحدا ويوفر توزيعا مثاليا للقوة لتحقيق أقصى قدر من الجر على جميع أنواع الأسطح، من المسار إلى الشارع إلى امتداد الطريق الترابي الملتوي المفضل لديك.

 

زودت سيارة دبليو آر إكس  2022 بنظام التعليق المحسن والمعاد ضبطه، حيث يشعر بالمنعطفات مع توازن التوجيه والاستقرار بأداء أفضل من أي وقت مضى بفضل المخمدات المطورة والهيكل الأكثر صلابة وإطارات الصيف عالية الأداء.

 

 

 

 توفر فئة جي تي GT تحكم أعلى مع مخمدات قابلة للتعديل إلكترونيًا، مما يسمح بتغييرات التخميد التي يتحكم فيها السائق بلمسة زر واحدة.

 

تم تصميم كل جزء من مقصورة القيادة لقيادة مريحة وواثقة وعالية الأداء، وعجلة القيادة الجديدة كليًا على شكل دي D هي محورها، وبفضل وزنها الممتاز يمنحك تحكمًا مريحًا واستجابة شبه فورية من التوجيه بسرعة البرق بنسبة 13.5: 1.

 

تتميز دبليو آر إكس  بأحدث إصدار من محرك سوبارو بوكسر  سعة 2.4 لتر بالحقن المباشر والمزود بشاحن توربيني. الأحدث في سلسلة طويلة من محطات توليد الطاقة بوكسر الشهيرة، وينتج قوة 271 حصانًا وتتميز بشاحن توربيني مزدوج التمرير مع بوابة إلكترونية لاستجابة تعزيز فورية تقريبًا وعزم دوران يبلغ 258 رطلاً

 

من خلال الجمع بين راحة ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع نقل الحركة بأطراف الأصابع والوضع اليدوي من 8 سرعات، يتوفر ناقل حركة الأداء من سوبارو مع التحكم التلقائي في السرعة لخفض السرعة مؤخرا لعام 2022. ويقدم ناقل حركة أسرع بنسبة 30٪ ونسبة سرعة أقل بنسبة 50٪، ويتميز ناقل الحركة بنظام تبديل مطور وأكثر قوة مع استجابة أسرع وأكثر ذكاءً لمدخلات السائق بحيث يمكن أن تكون كل رحلة أكثر متعة وتفاعلاً.

 

من أجل تحسين التحكم والراحة في القيادة، تم بناء السيارة وفق منصة سوبارو العالمية، والتي تستخدم مدخلات من الفولاذ شديد القوة للحصول على مزيد من الصلابة وجودة طويلة الأمد، وصلابة التوائية أعلى بنسبة 30٪ تقريبًا ، وكابينة أكثر هدوءًا.

 

يتوفر نظام سوبارو ستارلينك للوسائط المتعددة مع شاشة لمس جديدة مقاس 11.6 بوصة، ويتميز نظام ستارلينك بدمج الوسائط المتعددة القياسية أبل كار بلاي  CarPlay، كما تعمل الشاشة باللمس ليهولة الوصول والاستمتاع بجميع تطبيقاتك ووسائل الترفيه والملاحة المتاحة لديك.

 

تقنية مساعدة تراقب حركة المرور، وتحسن التحكم في التطواف، وتحذرك عندما تتأرجح خارج مسارك 

 

 يمكن لميزة الكبح التلقائي قبل الاصطدام أن تستخدم قوة كبح كاملة وتوقفك تمامًا في حالات الطوارئ

 

 بينما يساعد نظام التوجيه التلقائي في حالات الطوارئ، وهو ميزة جديدة تمامًا لعام 2022 في سيناريوهات طوارئ معينة من خلال توجيه السيارة بعيدا عن العوائق القادمة عندما يكون هناك مسار واضح وقد لا يكون الكبح وحده كافياً لتجنب وقوع حادث

 

 يأتي مثبت السرعة التكيفي المتقدم مع تمركز المسار و يمكن أن تزيل بعض الضغط عن القيادة من خلال المساعدة في التوجيه والفرملة والتحكم في دواسة الوقود، سواء في حركة المرور اليومية أو في الرحلات البرية الطويلة.

 

بفضل المقعد الخلفي القابل للطي بنسبة 60/40، وصندوق الأمتعة الفسيح الذي تبلغ مساحته 12.5 قدما، يمكنك التخزين للأمتعة والتنقل في عطلة نهاية الأسبوع أو في أي مكان تريده .

 

يتيح تحديد وضع القيادة والمخمدات القابلة للتعديل إلكترونيا للسائق تخصيص شخصية دبليو آر إكس    من السيارة الرياضية إلى السيارة السياحية  بضغطة زر واحدة.

 

مع مقاعد أمامية عالية الأداء تثبتك بقوة في مكانك  حتى في المنحنيات الصعبة.

 

يستخدم الصوت المتميز من هارمان كاردون  مضخم صوت عالي الأداء من فئة إكس تشانل، يضخ 440 واطا مكافئا من الطاقة لإرسال الموسيقى التصويرية إلى نظام الصوت الخاص بالسيارة.

 

زودت سوبارو دبليو آر إكس  2022بعجلات وجنوط ألمنيوم معدنية مقاس 18 بوصة