الثلاثاء, ٢٨ سبتمبر

تفاصيل الخبر

الإعلان عن أسعار تويوتا كورولا كروس 2022 وموعد طرحها للبيع

أعلنت تويوتا أسعار بيع طراز كورولا كروس Corolla Cross الجديد لعام 2022 والتي ستطرح بصالات العرض في غضون أسابيع قليلة، وإعتبارا من شهر أكتوبر، سيتوفر الطراز الجديد بسعر يبدأ من 22،195 دولارًا (قبل رسوم المناولة والوجهة البالغة 1،215 دولارًا) لطراز الدفع الأمامي للمبتدئين.

 

يتم تجميع سيارة كورولا كروس في الولايات المتحدة في مصنع تويوتا ومازدا بولاية هانتسفيل، بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيصل حجم الإنتاج إلى 150.000 نموذجا سنويا، وسيكون متاحا بخيار محرك واحد، على الأقل في الوقت الحالي.

 

فيما وعدت شركة صناعة السيارات اليابانية بأنها ستقدم مجموعة توليد طاقة هجينة في وقت لاحق، وذلك عندما كشفت عن الكروس أوفر لأول مرة منذ حوالي ثلاثة أشهر.

 

ستزود كورولا كروس بمحرك البنزين سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا (126 كيلووات) و150 رطلاً (203 نيوتن متر) هو الخيار الوحيد المتاح.

 

وسيتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل قياسي أو إلى كلا المحورين كمتغير بديل بتكلفة إضافية تبلغ 1300 دولار.

 

فوق مستوى القطع الأساسي إل L، يبدأ كورولا كروس إل إي بسعر 24،545 دولارا بنظام آف دبليو دي FWD، وتبدأ فئة إكس إل إي XLE الذي تتصدر النطاق من 26،325 دولارًا.

 

بينما تبلغ تكلفة أغلى سيارة كورولا كروس 2022  يمكن شراؤها فئة إكس إل إيه آيه دبليو إي  AWD نحو 27،625 دولارًا.

 

فيما تأتي الفئة إل L الأساسية مجهزة بشكل جيد مع شاشة وسائط متعددة مقاس 7 بوصات، وفتحات تهوية خلفية، ونظام دخول دون مفتاح، ومصابيح أمامية وخلفية LED، ومنفذين USB.

 

وبالترقية إلى فئة إل إي  LE ستجلب لك ميزات مثل الشحن اللاسلكي، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، ومقاعد  مدفأة.

 

يضيف طراز إكس إل إي عجلات مقاس 18 بوصة، ومقعد سائق كهربائي بعشر اتجاهات، ونظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة.

 

أثناء عرض الكروس أوفر الجديد في يونيو، وعدت تويوتا “بالمزيد سيتم طرحه العام المقبل. الأمر الذي يعني أن العملاء لن يضطروا إلى الانتظار طويلاً حتى يحصلوا على خيار مجموعة نقل الحركة الهجينة.