تفاصيل الخبر

أستون مارتن دي بي 5 جونيور.. إصدار مستوحى من فيلم جيمس بوند “لا وقت للموت

أعلنت شركات ذا ليتل كار وأستون مارتن وأيون للإنتاج عن إطلاق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة أستون مارتن دي بي 5 جونيور، المستوحى من فيلم جيمس بوند الخامس والعشرين بعنوان لا وقت للموت، الذي يُعرض في دور السينما اعتباراً من 30 سبتمبر، ويشهد عودة أستون مارتن دي بي 5 الشهيرة.

 

المواصفات الفنية

 

يأتي إصدار لا وقت للموت الخاص احتفاء بتاريخ غني من التعاون بين أبرز العلامات التجارية، حيث يتميز بطلاء سيلفر بيرش، وأدوات سميث، ولوحات شاسيه مرقمة بشكل فردي، وشارة أستون مارتن. ويعكس هذا الإصدار نمط حياة العميل السري الأشهر في العالم، جيمس بوند، إذ يتميز عن سيارة دي بي 5 جونيور العادية بقوة أكبر وسرعة أعلى، ما يمنحها مستوى أداء جدير بأفلام السينما.

 

وجاء الإصدار الخاص نتيجة جهود دؤوبة وتعاون طويل على مدى شهور عدة بين الشركات الثلاث، ليكون تتويجاً حقيقياً لجهود كل من علامتي أستون مارتن و007، حيث تم الاستناد إلى مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد لسيارة أستون مارتن دي بي 5 الأصلية، وتمت إعادة إنتاج سيارة جونيور لتكون نسخة طبق الأصل عنها.

 

وتم تزويد السيارة ببعض الأدوات المطابقة لمثيلتها في الفيلم، مثل أدوات سميث على لوحة القيادة، إلا أنه تم تعديل بعضها الآخر لتناسب العصر الحديث، حيث تم تحويل مقياس الوقود إلى مقياس على شكل بطارية، وتمثّل درجة حرارة الزيت درجة حرارة المحرك.

 

كما يتميز تصميم الإصدار الخاص من لا وقت للموت بسقف قابل للطي، خلافاً للسيارة التي يقودها 007 ذات السقف الثابت، لتوفير إمكانية قيادة السيارة من قبل الأطفال والكبار، ما يسمح لجميع الأجيال من عشاق بوند بمشاركة شغف القيادة. وتوفر السيارة ثلاثة أوضاع للقيادة وسرعة تصل إلى 80 ميلاً، لتتيح لعشاق السرعة الانطلاق والاستمتاع بالتجربة. وتحتوي السيارة أيضاً على بعض الهدايا المخبأة، سيكتشفها مالكوها المحظوظون.

 

مواصفات إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور

 

لطالما تألقت سيارة دي بي 5 من أستون مارتن في أفلام جيمس بوند، كما حققت شهرةً واسعةً بعد ظهورها الأخير في أحدث أفلام السلسلة؛ لذا تم طرح نموذج مصغر لها، تحت اسم دي بي 5 جونيور لا وقت للموت، يتكامل مع مجموعة واسعة من الأدوات والأجهزة، التي لطالما عرفها الجمهور من سلسلة أفلام العميل السري السابقة.

 

ويتميز النموذج المصغر للسيارة المحبوبة بوجود أزرار تحكم مخصصة لجميع الأجهزة والأدوات ضمن علبة مفاتيح سرية مخبئة في باب السيارة. وتتيح هذه الأزرار الاستمتاع بالعديد من ميزات سيارة العميل السري الأصلية مثل استبدال الأضواء الأمامية بمدفعين رشاشين بلمسات تقنية وإضاءة مستوحاة من أفلام جيمس بوند؛

 

ويمكن إطلاق الحاجز الدخاني من السيارة للاستمتاع بتجربة متكاملة من مغامرات العميل 007، حيث يتيح العادم الخلفي إصدار الدخان غير الضار من السيارة لمدة ساعة كاملة قبل أن يحتاج إلى ملئه مجدداً.

 

ويمكن لعشاق السلسلة في جميع أنحاء العالم حجز إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور اليوم عن طريق الموقع الإلكتروني 007junior.com. ويتميز هذا الإصدار بعدد محدود لا يتجاوز 125 سيارة، ولذا يتم حجز السيارات حسب الأسبقية وبعد دفع وديعة قابلة للاسترداد بشكل كامل.

 

ويبلغ سعر السيارة الجديدة 90,000 جنيه استرليني، تُضاف إليها الضرائب المحلية. وسيحظى عملاء أستون مارتن دي بي 5 جونيور بأولوية حجز إصدار لا وقت للموت الخاص، في حين ستخصص بقية السيارات للعملاء حسب الأسبقية.