تفاصيل الخبر

منتجات مهمة لا تستغني عنها الأم في فترة الفطام

تعتبر فتره الفطام من أصعب الفترات التي تمر بها الأم الوالدة حيث يبدأ وقت فطام الطفل مع البدء في إدخال الطعام الصلب له إلى جانب حليب الرضاعة، إذ يقل عدد الرضعات ويحل محلها وجبات من الأطعمة المتنوعة بكميات بسيطة في البداية، ثم تزيد بشكل تدريجي حتى يعتمد الطفل تمامًا على الأطعمة الصلبة دون الرضاعة.

 

ولكن يجب التمهيد لهذه المرحلة عن طريق جعل الطفل يتناول بعض الأكل والأطعمة الناشفة غير اللبن في هذة المده ، فالفطام لا يأتي بين يوم وليلة ، ولكن هناك عدة منتجات وأشياء قد تحتاجها الأم الوالدة أثناء فتره الفطام تجعل الفطام أسهل وأفضل لها مثل : 

 

حيث يجب شراء مقعد تناول الطعام لطفلكِ كخطوة أولى في تعويده على الاعتماد على نفسه وإنجاز مهامه الصغيرة بمفرده، وقومي أيضًا باختيار لطفلكِ ملعقة ذات حجم مناسب حتى لا تؤذي لثته أو أسنانه الصغيرة، واحرصي أيضاً على اختيار كوب الصغار يكون خفيف الوزن ومصنوعًا من مواد آمنة وذات جودة عالية، ليتدرب الطفل علي الإعتماد بنفسه .

 

كما يجب اختيار أوعية مصنوعة من مواد آمنة وصحية بأحجام مختلفة، لتناسب الأطعمة المتنوعة التي قد ترغبين في حفظها أو تخزينها لطفلكِ في الثلاجة أو الفريزر ليتناولها في وقت لاحق.

 

 وستحتاجين إلى استخدام محضر الطعام لطحن الأطعمة المقدمة له بما يتناسب مع قدرته على البلع. ولكن مع الوقت عليكِ زيادة كثافة قوام الأطعمة من الطحن الناعم إلى الطحن الخشن ثم الهرس، 

 

وستحتاجين أيضًا إلى شراء صدرية تناول الطعام لطفلكِ لحماية ملابسه من البقع، ومن الأفضل أن تكون مصنوعة من مواد مقاومة للماء مثل السيليكون لسهولة غسلها وتجفيفها