تفاصيل الخبر

تعرف على أفضل أنواع كشافات السيارة الأمامية

يحرص غالبية السائقين على تغيير "كشافات السيارة" عند تلفها، لذلك احرص على اختيار المناسب، فهناك العديد من الأنواع والموديلات تختلف قدراتها والخامات المصنعة منها.

 

لذلك إليك أفضل أنواع "الكشافات" الأمامية للسيارة، حتى يمكن التفرقة فيما بينها، وتوضيح مميزات وعيوب كل نوع، وفق (العين الإخبارية).

 

 

كشافات الهالوجين

 

مصنعة من الهالوجين، وهي عناصر أو مواد تتشكل من اتحاد الملح المباشر مع المعدن، وتشمل عنصر الفلور والكلور والبروم واليود.

 

 

وفيما يخص ميزاتها، هي النوع الكلاسيكي التقليدي لكشافات السيارات، وتتواجد في صناعة السيارات منذ عقود، وهنا تأتي ميزتها الوحيدة أن العارفين بمجال السيارات اعتادوا عليها وعلى دراية جيدة بها، إضافة إلى تكلفتها الزهيدة.

 

في حين تتلخص عيوب هذه النوعية في أن الضوء الذي تنتجه ليس الأكثر سطوعا، ومن خلالها يمكن أن يكون الأمر صعبا للرؤية أثناء القيادة في الليل.

 

مصابيح زينون

 

عالية الكثافة وتعمل باستخدام غاز الزينون، ومنه تحقق إضاءة أقوى، أعلى مرتين أو ثلاثة من مصابيح هالوجين.

 

 

وفيما يخص ميزاتها، تعمل عبر تقنية فعالة وتستهلك أقل في الكهرباء، وتسمح للسائق بالرؤية بسهولة أكبر أثناء السير في المساء.

 

أما عيوبها، فهذه المصابيح يلزم أن يتم تسخينها قبل استخدامها حتى تعمل بكامل قوتها، كما أن تكلفتها مرتفعة، ويمكن تعرضها للكسر بسهولة، وصيانتها باهظة التكاليف، ويجب أن تتوافر بسيارتك "موصل خاص" حتى يمكن استخدام هذا النوع من الكشافات.

 

مصابيح LED

 

نوع حديث على عالم السيارات، اخترع منذ 15 عاما فقط، وهي مصابيح تجمع بين العمر الطويل في الاستخدام والطاقة الهائلة في الإضاءة.

 

وميزات هذا النوع من الكشافات الأمامية للسيارة، العمر الطول إذ يصل متوسط عمرها الافتراضي لـ 20 ألف ساعة استخدام، مع كفائتها الاستثنائية في العمل، وهي صغيرة ويمكن تكيفها مع أي حجم من أحجام كشافات السيارات الامامية، وتصل لمدى بعيد لتمنح السائق أفضل رؤية.

 

 

أما عيوبها، برغم شدتها في الإضاءة إلا أن كشافات زينو أقوى منها في هذه النقطة، كما ينتج عن كشافات LED حرارة كبيرة أثناء عملها، لذا من حين لآخر يلزم تبردتها، وهي الكشافات الأعلى تكلفة بين تقنيات الإضاءة للسيارة