تفاصيل الخبر

ما هي فوائد تدليك الرضيع بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستطيع استخدامها لتدليك بشرة رضيعك بامان ، فهو يحتوي على كمية قليلة من حمض اللينوليك الدهني (Linoleic Acid)، وكمية كبيرة من حمض الأوليك (Oleic Acid) المفيدان في الحفاظ على بشرة الرضيع،وفق(سيدتي).

 

 

 

1-الحفاظ على لون بشرة طفلك 

 

زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة التي تحافظ على لون بشرة الطفل وترطيبها.

 

يساعد زيت الزيتون أيضاً على تلطيف الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويمكنك فرك زيت الزيتون برفق في مناطق الطفح الجلدي، وإذا استمر الطفح الجلدي، فاستشيري الطبيب.

 

 

2-يعالج الإمساك 

 

يعد الإمساك عند الأطفال مشكلة شائعة، وتعد أفضل الطرق للتخلص منه هي تدليك معدة الطفل بواسطة زيت الزيتون الدافئ في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة.

 

يساعد زيت الزيتون الأطفال على النوم بشكل أفضل ويمنع إصابة الطفل بالغازات.

 

يمكنك أيضاً دمج زيت الزيتون في نظام طفلك الغذائي بمعدل ربع ملعقة يومياً، فهو يساعد في تخفيف الإمساك؛ لأنه ملين طبيعي وغني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

 

 

3-يهدئ السعال عند الأطفال

يمكن أن يكون السعال مزعجاً حقاً ويساعد تدليك الرضيع بزيت الزيتون في تقليل السعال عند الرضيع والحصول على نوم هادئ، فما عليك سوى خلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وثلاث قطرات من زيت النعناع أو إكليل الجبل، وقومي بفرك صدر الطفل وظهره بلطف، وأفضل وقت لتطبيقه هو قبل وقت النوم.

 

 

4-يعالج قبعة المهد

 

زيت الزيتون يحتوي على خصائص ترطيب رائعة تعالج بشكل طبيعي قبعة المهد عند الأطفال. لا يعمل زيت الزيتون على تنعيم شعر الطفل فحسب، بل يساعد أيضاً على تقويته، ببساطة افركي بعض زيت الزيتون على رأس الطفل، وقومي بالتدليك باستخدام فرشاة ناعمة أو منشفة واتركيه لمدة 20 دقيقة، وإذا كانت طبقة الجلد المتقشرة سميكة، فاتركيها طوال الليل، ثم اغسلي فروة رأس طفلك بالماء الفاتر وشامبو خفيف