تفاصيل الخبر

5 مواد غذائية يجب إطعامها للطفل بعد بلوغه 6 أشهر ؟؟

يعد تقديم الطعام الصلب للطفل الصغير مهمة شاقة لكل أمّ، حيث تفضل معظم الأمهات البدء بالأرز والحبوب، لاعتقادهنّ أنها مغذية، لكن هذا غير مجد.

 

 

فعندما تبدأين في إعطاء الأطعمة الصلبة لطفلك، ومن المهم أن تعطيه الأطعمة الغنية بالحديد، ذلك لأن الأطفال يولدون باحتياطي من الحديد يبدأ في النضوب لمدة ستة أشهر، لذلك، من أجل النمو الطبيعي للأطفال وتطورهم، لا بد من مدّهم بطعام مليء بالحديد، فما هي أهم المواد الغذائية التي يجب أن تعطيها لطفلك بعد أن يبلغ 6 أشهر، وفق(سيدتي).

 

 

صفار البيض

 

غالباً ما تتردد الأمهات في إدخال البيض والمواد الغذائية غير النباتية في طعام أطفالهنّ، لا داعي للارتباك لأن صفار البيض آمن وصحي، حيث يحتوي على الحديد المهم لنمو الطفل، اهرسي البيضة المسلوقة وأضيفي إليها بعض الملح قبل إعطائها للطفل.

 

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا أيضاً مصدراً غنياً بالحديد غير الهيم (الحديد النباتي) والبروتين، ويمكنك غلي الفاصوليا وهرسها وإضافة قليل من الملح وإطعام طفلك منها.

 

العدس 

العدس مليء بالحديد والبروتين والمواد المغذية الأخرى. يمكنك إعطاء أصناف مختلفة من العدس لأطفالك كل يوم، عليك فقط طهيها لمدة 20 دقيقة ثم تقديمها في وعاء.

 

زبدة الفول السوداني 

 

تشير الدراسات إلى أن إعطاء زبدة الفول السوداني لطفلك في سن مبكرة يمكن أن تمنع الحساسية من الفول السوداني، ولا تعطي الفول السوداني الكامل لطفلك، بل انثري القليل من زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص ثم اطعميه إياه 100 جرام من الفول السوداني تحتوي على 4.6 مجم حديد.

 

 

الموز

الموز هو إحدى الفاكهة التي يمكن أن يتناولها طفلك بلا أسنان بسهولة، مليئة بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى، تساعد الفاكهة الليفية الصفراء أيضاً في حركة الأمعاء السهلة. يمكنك إما فرمها أو هرسها قبل تقديمها لطفلك