تفاصيل الخبر

إليك أهم الأفكار الإبداعية لـ"نقطة الضعف" في البيك أب ؟

يتواجد العديد من الأشخاص الذين يملكون السيارات لا يعلمون أن مساحة التخزين الخلفية في كل شاحنة بيك أب أو"ربع نقل"، تعتبر من نقاط ضعف أداء القيادة ولها عدة عيوب.

 

و من ضمن هذه العيوب أنها تؤثر على ديناميكية قيادة الشاحنة، وتعرض ما تحمل من شحنات لخطر التساقط، وتأثير عوامل الطقس المختلفة، وفق (العين الإخبارية).

 

والحل الامثل لذلك الاستعانة بغطاء للمساحة الخلفية (الصندوق) من الشاحنة، للحفاظ على توازن الشاحنة على الطريق، وضمان تقديمها لأفضل أداء في القيادة، وأيضا ضمان سلامة ما تتم نقله من شحنات.

 

إليك مجموعة نصائح لاختيار النوع الأنسب من اغطية المساحة الخلفية للشاحنات الربع نقل:

 

وتتعدد أنواع الأغطية الخلفية للشاحنة، وتشمل النوع القابل للطي، وهو النوع الأكثر شيوعا بين أنواع أغطية المساحات الخلفية للشاحنات.

 

والنوع الثاني، هو نوع الأغطية المفصلية، وهو النوع المفضل للسائحين للحصول على إطلالة مميزة لخلفية الشاحنية تحت الأغطية.

 

وهناك النوع الثالث، وهو النوع الدوار، وهو يقوم بنفس وظيفة النوع القابل للطي من أغطية المساحة الخلفية للشاحنة.

 

النوع الرابع، هو النوع القابل للسحب من أغطية المساحة الخلفية للشاحنة، وهناك نوع خامس مصنع من الألومينيوم، وآخر سادس مصنع من الياف الزجاج.

 

 

إليك الطريقة الأمثل لاختيار غطاء المنطقة الخلفية من الشاحنة، ونصح بالوضع في الاعتبار، الاختلافات فيما بين أنواع الأغطية، واختيار الأنسب منها لنوع الشاحنة بالإضافة للاحتياجات المرجوة منها.

 

وفي حالة استخدام خلفية الشاحنة كمكان للنوم، يجب أن تضع في اعتبارك عدد المرات التي ستحتاج بها للنوم، ومعدل تكرار فتح وغلق الغطاء، ما يدفعك للاستعانة بالنوع الأسهل في الفتح والغلق.

 

ضع في الاعتبار أيضا اختيار الخامات التي سيصنع منها الغطاء، وفق تقلبات الطقس في المنطقة التي تستخدم بها الشاحنة، ومقدار استعداد شاحنتك لوضع غطاء لخلفية الشاحنة مهما كان الهدف من استخدامه