تفاصيل الخبر

احذر.. هذه النصائح عليك اتباعها عند انفجار إطار سيارتك ؟

يحرص الكثير من الأشخاص على فحص إطارات السيارة قبل التحرك بها لأن هذه الخطوة قد تحميك من التعرض للحوادث، و لكن في حالة وقوع المشكلة وأنت تقود على سرعة عالية ماذا يجب أن تفعل؟

 

إليك مجموعة نصائح وارشادات، من خلالها يمكنك التعامل مع أزمة تعرض إطار السيارة للانفجار باحترافية، وفق (العين الإخبارية).

 

 

الأسباب:

 

 

بدأ الموقع بالكشف عن أسباب تؤدي إلى تعرض الإطار للانفجار، وتشمل الهواء الزائد عن الحاجة الذي يؤدي لتضخم الإطار ودرجة الحرارة المرتفعة بخلاف الإستهلاك الزائد للسيارة.

 

نصائح:

 

 

عدة نصائح عليك اتباعها عند تعرض إطار السيارة للانفجار، و حافظ على ثبات السيارة على الطريق وتجنب القيام بأي عمليات التفاف مفاجئة، و قم برفع قدمك عن دواسة الوقود بشكل تدريجي لتخفيف سرعة السيارة، مع عدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ.

 

استمر بالسير بالسيارة للأمام، مع الحفاظ على معدل ضعيف للالتفاف لعدم الضغط على اطارات السيارة، و حاول الحفاظ على اتزان السيارة بتخفيف سرعتها، و بمجرد وصول السيارة لسرعة 30 ميلا في الساعة، قم بالضغط على المكابح برفق للركن على جانب الطريق، و غادر السيارة بمجرد الإطمئنان لثباتها، ثم ابدأ في عملية استبدال الإطار باستخدام الإطار الاحتياطي.