صحيفة بانوراما اليوم

مساعدات أميركية بـ3 تريليونات دولار.. وترامب "حجر عثرة"

يوم الجمعة الماضي ، مرر مجلس النواب الأمريكي اقتراحًا ديمقراطيًا يتطلب حزمة مساعدة تاريخية بقيمة 3 تريليون دولار لمعالجة عواقب فيروس كورونا الناشئ في الولايات المتحدة ، والذي لا يتوقع أن يتم تمريره من قبل مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون. .

يعتقد دونالد ترامب والجمهوريون أن النص "ولد ميتًا" وأن توقيع رئيس الولايات المتحدة ضروري لنفاذ النص.

ووافق مجلس النواب ذو الغالبية الديمقراطية على النصّ بأغلبية 208 أصوات مؤيّدة، ومعارضة 199، وصوّت 14 ديمقراطيا ضدّ النصّ، فيما أيّده جمهوريّ واحد.

وقال ميتش ماكونيل رئيس الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ان الاقتراح الديمقراطي "ليس جادا على الاطلاق". لذلك ، يمكنه ببساطة تجنب التصويت في مجلس الشيوخ.

يتضمن مشروع القانون مبلغ 3 تريليون دولار غير مسبوق في برامج المساعدة ، بما في ذلك مدفوعات جديدة تصل إلى 6000 دولار للعائلة المقدمة مباشرة للأمريكيين.

كما أنها توفر التمويل للعاملين الصحيين والمستجيبين للطوارئ ، وتوسع دورة الفحص Covid-19 ، وتتبع الجرحى ، وتعزز قروض الأعمال الصغيرة والأمن الغذائي للأسر الفقيرة.

وقبل يوم، كانت بيلوسي قالت إنّ المقترح الديمقراطي هذا يصلح لبدء مفاوضات مع الجمهوريين.

جدير بالذكر أن ترامب وقع أربعة قوانين في الأشهر الأخيرة للتخفيف من آثار فيروس الهالة ، بما في ذلك قانون Go أو قانون المساعدة والإنعاش والأمن الاقتصادي الذي تم تمريره في مارس ، والذي يتضمن القيمة خطة انقاذ واسعة النطاق بقيمة 2.2 تريليون دولار.

للأعلى