صحيفة بانوراما اليوم

"ملل كورونا" يقود لحملة مجنونة.. ما قصة غزو النمل لفيسبوك؟

من أجل وقف انتشار فيروس كورونا الجديد ، يبقى آلاف الأشخاص حول العالم في منازلهم ، وانتشرت فكرة "مجنونة" عبر Facebook لكسر ضجر المستخدم.

انضم حوالي 2 مليون شخص إلى مجموعة من خلال هذا الموقع الأزرق ، وتظاهر جميع أعضائهم بأنهم من النمل ، وزادت شعبية الصفحة مع انتشار Corona ومدخلات المستخدمين المنزليين على الموقع.

يتظاهر مليون و 800 ألف شخص في المنظمة بالعيش في مستعمرات النمل ويدعون أنهم موالون للمملكة الجديدة في العالم الافتراضي.

وقد وجد كثيرون في البقاء بالمنزل منذ أسابيع بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضها تفشي فيروس كورونا، فرصة مثالية للتسيلة من خلال الانضمام إلى هذه المجموعة، التي أطلق العض على فكرتها بأنها "مجنونة".

على الرغم من إنشاء مجموعة النمل على Facebook في يونيو 2019 ، إلا أنها أكثر شعبية في Corona ، وبعد حوالي 100000 شخص في مارس ، انضم إليها أكثر من مليون شخص في شهرين.

تخيل أعضاء الفريق أنهم كانوا بالفعل من النمل ، وسار أحدهم على الشجرة ، والآيس كريم ذي المذاق الثاني ، وحفر الثالث حفرة استعدادًا لتخزين الطعام في الشتاء.

على الرغم من أن فكرة إنشاء مجموعة انتقدت من قبل بعض الناس ، وجد البعض الآخر أنها فرصة مواتية للتخلص من القلق الناجم عن عزلة المنزل والملل ، وقد أصبح هذا اختلافًا لكثير من الناس بسبب الصراعات طويلة المدى.

تفرض المجموعة  قواعد صارمة على الأعضاء بشأن الموضوعات التي تمت مناقشتها لأنها تتطلب منهم عدم مناقشة أي قضايا سياسية أو اجتماعية أو أي قضايا أخرى ، لكن النقاش كان يركز دائمًا على مملكة النمل.

وقال مؤسس المجموعة تيريس شيلدس لشبكة "إن بي سي" الإخبارية: "نلتقي يوميا آلاف طلبات الانضمام للمجموعة، والمشاركة فيها، لدرجة أن هذا أصبح وظيفة بالنسبة لي".

وأضاف: "بناءً على إجراءات العزل ، أعتقد أن الناس يبحثون عن أي شيء يجعلهم مثيرين للاهتمام ، خاصةً لأن ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لفترة أطول".

تلقت صورة النمل لكأس من الآيس كريم حوالي 20000 تعليق من أعضاء المجموعة وآلاف المنشورات على صفحة المجموعة.

قال أندرياس ليبروث ، الأستاذ المساعد في علم النفس بجامعة آرهوس ، الدنمارك: "تبدو مجموعة Ant Ant مكانًا آمنًا نفسيًا يمكن أن يكون خاليًا من الخوف أو القلق أو التوتر أو التوتر يمشى بلجوار. "

وأضاف مازحا: "لا أعرف ما إذا كان النمل مصابًا بفيروس كورونا ، ولكن بالتأكيد لن تكون هناك إصابة في هذه المستعمرة الافتراضية".

للأعلى