صحيفة بانوراما اليوم

فيروس كاواساكي الجديد يصيب الاطفال بعد الكورونا !!

بعد ظهور وباء كورونا وانتشاره في جميع انحاء العالم, ظهر فيروس جديد مشابه لفيروس كورونا, وهوا فيروس كاواساكي, يصيب الاطفال خاصة, وقد ظهرت اول أصابة بفيروس كاواساكي في الجزائر, في مستشفي الجامعي في مدينة باتنة .
ويعد مرض كاواساكي هوا امتداد لوباء فيروس كورونا, ويصيب الاطفال, وقالت مصارد بأنه لم تسجل أي اصابات بالكورونا وسط عائلة الطفل المصاب بكاواساكي .
والعمر المحدد للاصابة بفيروس كاواساكي الذي يصيب الاطفال هو أقل من 3 اشهر أو اكثر من 5 سنوات, ويعرف مرض كاواساكي, بمتلازمة العقدة اللمفاوية المخاطية الجلدية ويصيب الاطفال في المقام الاول .
يعد مرض كاواساكي من الامراض النادرة التي تصيب الاطفال الذين دون سن الخامسة, ومن أعراضه أن يصاحب صاحبه التهابات حادة في الأوعية غير معروف مصادرها . ويبدا المرض بظهور حمى شديدة لمدة خمس أيام, والي جانب ظهور علامات وأعراض أخرى, مثل طفح جلدي في أنحاء الجسم وفي منطقة الحفاض .

ويعمل علي أحمرار العينين وتورم في الغدة الليمفاوية التي علي جانب الرقبة وورم في القدمين واليدين وعلي باطن الفدمين واحمرار الشفاه جدا واللسان ويصبح أشبح بحبة الفراولة مع بقع خشنة . ويؤثر مرض كاواساكي علي صحة الاطفال, ويؤدي الي الالتهابات في أنحاء الجسم, كما يمكن أن يسبب التهاب في عضلة القلب أو التهاب في صمامات القلب .

مضاعفات فيروس كاواساكي

يؤدي الي التهاب في الأوعية الدموية ويمكن أن يؤثر علي الشرايين, وتمدد في الاوعية الدموية, ويقلل العلاج من المرض بشكل كبير من خطر الاصابة بأمراض الدم, من المهم للغاية أن يتم التشخيص في اليوم العاشر .

للأعلى